القائمة الرئيسية

الصفحات

سؤال و جواب في مجال الإلكترونيات و الكهرباء الجزء الرابع

سؤال و جواب في مجال الإلكترونيات و الكهرباء الجزء الرابع
سؤال و جواب في مجال الإلكترونيات و الكهرباء الجزء الرابع

 سؤال و جواب في مجال الإلكترونيات و الكهرباء الجزء الرابع 

و اخيرا تم اتمام الجزء الرابع من فقرة سؤال و جواب في مجال الإلكترونيات و الكهرباء بصفة عامة ، في هذا الموضوع سنحاول الإجابة على العديد من الأسئلة الشائعة التي تطرح بكثرة في صفحتنا على الفيسبوك ، ان كان لديك أي سؤال يمكنك طرحه في قسم التعليقات أو على صفحتنا على الفيس ، الأن نمر إلى السؤال الأول .


سؤال و جواب في مجال الكهرباء : 

هذا تتمة لعدة مواضيع حول سؤال و جواب في مجال الإلكترونيات و الكهرباء ، يمكنك تصفح المواضيع السابقة من خلال الروابط الموجودة في الأسفل .

السؤال الأول : ما هي الدارة الكهربائية ؟ 

الإجابة : الدارة الكهربائية هي عبارة عن انتقال او تدفق التيار الكهربائي من مصدر الطاقة الكهربائية البطارية مثلا ، إلى الاحمال الكهربائية المختلفة مثل محرك كهربائي مثلا .


السؤال الثاني : ما الفرق بين الدارة الكهربائية المستمرة و الدارة الكهربائية المترددة ؟

الإجابة : الدارة الكهربائية المستمرة يتدفق التيار الكهربائي فيها في اتجاه واحد فقط في حين أن الدارة الكهربائية المترددة تتغير فيها اتجاه التيار الكهربائي في كل ثانية على حسب التردد الكهربائي الخاص به .


السؤال الثالث : ما هو الموصل الكهربائي ؟ 

الإجابة : الموصل الكهربائي هو كل عنصر قادر على توصيل نقل الكهرباء او بلغة أخرى يحتوي على إلكترونات حرة في طبقاته الخارجية مما يسمح بنقل الشحنات الكهربائية لأن الكهرباء في الاصل عبارة عن انتقال الإلكترونات من قطب الى اخر .


السؤال الرابع : ما هو العازل الكهربائي ؟ 

الإجابة : هي مواد غير قادرة على نقل الكهرباء و توجد أنواع عديدة من المواد غير موصلة للكهرباء مثل البلاستيك ، الخشب ، الورق ، مطاط .


قد يعجبك ايضا :

تحميل كتاب تحليل و فحص المركبات الإلكترونية pdf ،

تحميل كتاب إصلاح اعطال المحركات الكهربائية pdf .

تحميل كتاب الأدوات المستعملة في فك العناصر الإلكترونية pdf ،

تحميل كتاب التوصلات الكهربائية المنزلية pdf ،

دائرة شحن بطاريات الليثيوم أيون بإستعمال MCP 73831 ،


السؤال الخامس : ما هو الدايود diode ؟ 

الإجابة : الدايود هو مركب الكتروني يحتوي على قطبين انود و كاثود و يسمح بإنتقال التيار الكهربائي في اتجاه واحد فقط ، و يتم إستخدامه في دوائر الحماية و أيضا في دوائر التوحيد ( تحويل التيار المتردد الى التيار المستمر ) ، و يمكنك تصفح موضوع شامل حول مركب الدايود من هنا .


السؤال السادس : ما هي العناصر و المكونات الأساسية لدارة كهربائية بسيطة ؟

الإجابة : لتكمل دارة كهربائية بسيطة يجب ان تتوفر على الأقل على مصدر تغدية ، مقاومة ، تيار كهربائي ، أسلاك لتوصيل الدائرة .


السؤال السابع : ما هي المقاومة الكهربائية ؟

الإجابة : المقاومة الكهربائية هي عنصر الكتروني يقوم بإعاقة مرور التيار الكهربائي و بالتالي تقليله ويتم تحويله على شكل حرارة ، و توجد أنواع عديدة من المقاومات الكهربائية و يمكنك تصفح موضوع شامل حول هذه الأنواع من المقاومات الكهربائية .


السؤال الثامن : ما هو المكثف الكهربائي ؟

الإجابة : المكثف الكهربائي هو مركب الكتروني يستطيع تخزين الشحنات الكهربائية عند الشحن و يتم تفريغها عند فصل دائرة الشحن و توجد أنواع كثيرة من المكثفات الكهربائية ، و يمكنك تصفح موضوع شامل حول مبدأ عمل المكثف الكهربائي من هنا .

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات