القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تكون كابلات نقل الطاقة الكهربائية العالية رفيعة جدا Transmission Lines

لماذا تكون كابلات نقل الطاقة الكهربائية العالية رفيعة جدا Transmission Lines
لماذا تكون كابلات نقل الطاقة الكهربائية العالية رفيعة جدا

 لماذا تكون أسلاك نقل الطاقة الكهربائية العالية رفيعة جدا

مرحبا بكم في موقع نظم إلكترونية و في هذا الموضوع الجديد الذي سنتعرف من خلاله على سبب استخدام الأسلاك الكهربائية الرفيعة في نقل الطاقة الكهربائية ذات الضغط العالي لمسافات طويلة و ما السر وراء ذلك.


اسباب استخدام الكابلات الكهربائية الرفيعة في خطوط الكهرباء ذات الجهد العالي :

هناك عدة اسباب لجعل كابلات و أسلاك نقل الطاقة الكهربائية ذات الجهد العالي رفيعة جدا و اهمها :

تكلفة اقل :

ان استخدام الكابلات الكهربائية الرفيعة يساعد بشكل كبير في خفض تكلفة انشاء الابراج و الأنظمة الكهربائية لنقل الطاقة الكهربائية لمسافات كبيرة لاننا هنا نتحدث عن مئات الكيلومترات من الكابلات الكهربائية. 


تقليل وزن الكابلات :

من أهم الأسباب أيضا لاستخدام كابلات رقيقة في خطوط الكهرباء ذات الجهد العالي انها تكون أكثر مرونة و ذات وزن اقل مما يجعلها اكثر سهولة في التعامل معها أثناء التثبيث بالإضافة إلى تقليل الوزن و الضغط على الابراج الكهربائية. 


وجود تيار كهربائي قليل :

بما ان الأسلاك الكهربائية تنقل جهد كهربائي عالي جدا عبر محولات رفع الجهد الكهربائي فان التيار الكهربائي يكون موجود بشكل قليل و لهذا فلاحاجة لاستخدام أسلاك كهربائية ذات سمك كبير و هذا يوفر الطاقة الكهربائية لانها تقلل الفقد الكهربائي.


تقليل المقاومة :

استعمال الأسلاك الكهربائية ذات السمك الصغير يقلل من مقاومة الأسلاك الكهربائية بالإضافة إلى تقليل ارتفاع درجة الحرارة و بهذا يساهم في تقليل الجهد الضائع في الهواء أثناء عملية نقل الطاقة الكهربائية العالية.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات