القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الشيء الذي يضيء في المصابيح القديمة Bulb

ماهو الشيء الذي يضيء في المصابيح القديمة Bulb مكونات المصابيح الكهربائية القديمة التقليدية
ماهو الشيء الذي يضيء في المصابيح القديمة Bulb

 ماهو الشيء الذي يضيء في المصابيح القديمة Bulb

لاشك انك قد سبق وان رأيت سلك رقيق يضيء في المصابيح الكهربائية القديمة المعروفة على انها تستهلك طاقة كهربائية اكثر ، ما يقارب 100 واط على عكس المصابيح الكهربائية الاقتصادية الجديدة التي تعمل بمصابيح الليد ، فما هو اسم الشيء او السلك الكهربائي الرقيق الذي يوجد في المصابيح الكهربائية القديمة؟


ما اسم السلك الرقيق في المصباح:

يسمى هذا السلك بسلك التنغستين و هو سلك رقيق يتميز بتحمله لدرجة الحرارة الكبيرة ما يصل الى 3422 درجة مئوية و رمزه هو W و عدده الذري هو 74 و هو في الاصل حجر ثقيل تم اكتشافه من طرف العالم الكيميائي كارل فلهلم شيله.

ما اسم السلك الرقيق الموجود في المصباح الكهربائي الزجاجي
صورة توضيحية لمعدن التنغستين 

يتم وضع سلك التنغستين في المصباح الزجاجي التقليدي مع بعض الغازات النبيلة و هو غاز الأوراغون و عندا مرور تيار كهربائي في السلك يقوم بالتوهج مما يعطينا إضاءة بسبب تحرك الجزيئات في هذا الموصل الكهربائي.

مكونات المصباح الكهربائي القديم Bulb
مكونات المصباح الكهربائي القديم Bulb 

لماذا يستهلك المصباح الكهربائي الكثير من الطاقة:

تستهلك المصابيح الكهربائية القديمة الكثير من الطاقة حيث أنها تقوم بتحويل الكثير من الطاقة الكهربائية الى الطاقة الحرارية مما يسبب في ارتفاع درجة حرارة المصباح و بالتالي استهلاك كبير للطاقة الكهربائية.


على الرغم من أن المصابيح الكهربائية التقليدية القديمة تستهلك طاقة كهربائية كبيرة الا ان لها دور كبير في إنارة الشوارع و المنازل حول العالم ، و الأن توجد مصابيح الكهرباء المتطورة مثل مصابيح الليد LED و مصابيح الفلورسنت و غيرها من المصابيح الاخرى.

مقالات ذات صلة:

طريقة مجربة لإصلاح اللمبات بدون كاوية لحام led lamp.

ماهي مصابيح الليد LED و كيف تعمل.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات