القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يسحب المحرك التحريضي تيار كبير في البداية

لماذا يسحب المحرك التحريضي تيار كبير في البداية
لماذا يسحب المحرك التحريضي تيار كبير في البداية

 لماذا يسحب المحرك التحريضي تيار كبير في البداية

مرحبا بكم في موقع نظم إلكترونية و في فقرة جديدة من سؤال و جواب سؤال هذا الموضوع هو : لماذا تسحب المحركات التحريضية تيار كبير في بداية التشغيل؟


المحركات الكهربائية عبارة عن أجهزة كهروميكانية تقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية و تتكون من غطاء حديدي صلب و بداخله ملفات كهربائية معزولة من مادة النحاس اما أسباب سحب تيار كهربائي كبير في البداية فهي كالتالي :

طول ملفات المحرك الكهربائي التحريضي :

عند تشغيل المحرك الكهربائي يكون الجهد التيار الكهربائي مرتفعا في لفاته بسبب مقاومة التيار الكهربائي ناتجة لطول سلك و قطره و المادة المصنوع منها.

 

القصور الذاتي :

تحتاج المحركات الكهربائية إلى عزم دوران مرتفع للتغلب على القصور الذاتي للمحرك و بهذا يحتاج إلى تيار كهربائي مرتفع و الذي قد يصل اضعاف التيار المسحوب في العمل الطبيعي.

 

قد يعجبك ايضا : 

ماهو مفك الفحص tester و كيف يعمل و ماهي أهم مكوناته الأساسية

تحميل كتاب الطاقة الكهروشمسية لتعلم أنظمة الطاقة الشمسية pdf

لماذا لا يعمل كاشف التيار الكهربائي المتردد على التيار المستمر tester

ما سبب عدم اضاءة المفك التست على طرف المحايد neutral tester

من الذي يشحن البطاريات هل الجهد أم التيار الكهربائي.


يسحب المحرك التحريضي تيارا كبيرا في بداية التشغيل لأن عملية بدء تشغيله تتطلب الكثير من الطاقة الكهربائية ( الجهد و التيار) لتحريك الأجزاء المتحركة وتجاوز الاحتكاك الثابت و مقاومة الانزلاق. 


و في الخلاصة فان المحركات الكهربائية تسحب تيار كهربائي عالي في بداية التشغيل ناتجة للتأثيرات الكهرومغناطيسية و الحمل الديناميكي للمحرك مما يؤدي إلى ارتفاع الجهد و التيار الكهربائي في اللحظات الأولى و بزيادة المجال الكهرومغناطيسي الخلفي يعود المحرك الكهربائي إلى حالته الطبيعية و يسحب تيار  كهربائي اقل. 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات