القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا خطوط نقل الطاقة الكهربائية دوما مترهلة Sag

لماذا خطوط نقل الطاقة الكهربائية دوما مترهلة Sag
لماذا خطوط نقل الطاقة الكهربائية دوما مترهلة Sag

 لماذا خطوط نقل الطاقة الكهربائية دوما مترهلة Sag

يعد الترهل المتحكم فيه في خط النقل من الاعتبارات الهندسية الحاسمة التي تعمل على موازنة القوى الديناميكية المؤثرة على خطوط نقل الطاقة الكهربائية ، فما السبب الرئيسي وراء ترهل خطوط نقل الطاقة الكهربائية lines ؟


لماذا نحتاج الى الترهل في خطوط نقل الطاقة الكهربائية:

للترهل دور اساسي في حماية خطوط نقل الطاقة من التوتر الكهربائي الزائد لهذا لا يتم ربط الموصلات الكهربائية بشكل بل يسمح لهم بالترهل.


في الحقيقة فإن الترهل في موصلات نقل الضغط العالي تساهم في الحفاظ على نظام نقل الطاقة الكهربائية لمدة طويلة الأمد بالإضافة إلى حمايتها في حالة التمدد او الانكماش لهذا فيتم وضع نسبة الترهل بعناية و دراسة محكمة التوازن بين السلامة و تمدد الحرارة و تأثير الرياح و عوامل أخرى لضمان استقرار النظام و نقل الطاقة الكهربائية بشكل لمن و موثوق.


يعمل الترهل أيضا في تقليل الضغط على الدعامات و ابراج نقل الطاقة الكهربائية خاصة في المسافات الطويلة حيث يلعب طول الامتداد أي المسافة بين برجين دورًا مهمًا حيث يتناسب الترهل مع مربع طول الامتداد ، والمزيد من طول الامتداد الأكبر سيكون الترهل للسماح بالتوتر المرغوب فيه وبالتالي ضمان ارتفاع الخلوص الأرضي المناسب للبرج  يجب زيادة البرج عن المعتاد في ظل ظروف خاصة.

قد يعجبك ايضا : 

شرح مبدأ عمل قانون اوم اساس الكهرباء ohm's law. 

طريقة فحص جهاز الكونتاكتور Contactor .

تحميل كتاب إصلاح و تركيب أجهزة التبريد و التكييف بصيغة pdf ،

ما هو مركب الكونتاكتور و كيف يعمل.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات