القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل و كيفية إصلاحه voltage down

اسباب انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل و كيفية إصلاحه voltage down
اسباب انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل و كيفية إصلاحه voltage down

اسباب انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل و كيفية إصلاحه voltage down

تعتبر مشكلة انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل أمرًا يثير القلق بشكل كبير حيث يمكن أن تؤدي هذا الظاهرة إلى العديد من المشاكل الكهروتقنية سوءا على مستوى الأجهزة الكهربائية المنزلية او حتى على سلامة الاشخاص و تتسبب أسباب انخفاض الجهد في تقليل كفاءة أجهزة الكهرباء وزيادة استهلاك الطاقة.


ويرجع ذلك إلى تحديات في الموصلات و الاسلاك الكهربائية ، والتي تشمل تلف في الأسلاك، وفقد في الجهد خلال الانتقال، وزيادة في الطلب على الطاقة ، و في هذا المقال سنوضح أهم الأسباب التي تجعل الجهد الكهربائي غير مستقر او انخفاضه بشكل كبير ، بالإضافة إلى أهم طرق حل هذه المشاكل.


تعريف انخفاض الجهد الكهربائي:

انخفاض الجهد الكهربائي هو حالة تحدث عندما يقل الجهد الكهربائي عن المستوى المعتاد أو المتوقع في نظام كهربائي وقد يحدث هذا التخفيض نتيجة للمقاومة في الأسلاك أو مسافتها كبيرة ، أو بسبب زيادة في الحمل الكهربائي على النظام أو نقص في تزويد الطاقة في محول الحي ، مما يرجع بشكل سلبي على أداء الأجهزة الكهربائية، حيث يمكن أن يسبب ارتفاع في درجة حرارتها وتقليل فعاليتها.

أسباب انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل ، أضرار ارتفاع الجهد الكهربائي في المنازل ، ماهو ارتفاع الجهد الكهربائي في المنازل
تعريف انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل 


أهم أسباب انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل:

  1. الاسلاك الكهربائية المستخدمة في التمديدات الكهربائية تالفة أو بجودة رديئة.
  2. إستخدام أسلاك و كابلاك ذات سمك صغير لتغدية الأجهزة الكهربائية المنزلية التي تستهلك طاقة كهربائية كبيرة.
  3. قد تسبب المسافة الكبيرة بين مصدر الطاقة و الحمل أيضا في انخفاض و هبوط الجهد الكهربائي.
  4. عدم توصيل و ربط الأسلاك الكهربائية بشكل جيد او استخدام طرق توصيل غير مناسبة.
  5. قد يتسبب الطلب الزائد على الطاقة الكهربائية في المكان او الحي في انخفاض و عدم استقرار الجهد الكهربائي حيث ان المحول الكهربائي الفرعي الخاص بالحي لا يستطيع تلبية احتياجات الحي للطاقة الكهربائية.
  6. إستخدام الأجهزة الكهربائية المنزلية في وقت واحد سيتسبب أيضا في أضرار ارتفاع الجهد الكهربائي خاصة إذا كانت ذات قدرة كهربائية عالية مثل تشغيل الغسالة و الثلاجة و السخان الكهربائي و العديد من الاجهزة الكهربائية الاخرى في ان واحد.

طريقة اصلاح مشاكل انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل:

لاصلاح مشكلة ارتفاع و انخفاض الجهد الكهربائي في المنازل ( الكهرباء تضعف وتقوى في البيت ) اتبع الخطوات التالية:

  • إستخدام أسلاك الكهرباء ذات جودة عالية و من المركات المعروفة.
  • إستخدام الكابلات الكهربائية ذات القطر و السمك الكبير للأجهزة الكهربائية المنزلية التي تستهلك طاقة كهربائية ( يمكنك البحث في جوجل عن القطر المناسب لكل جهاز منزلي الإنارة ، ماخذ التيار الكهربائي ، الأجهزة الكهربائية الأخرى...).
  • يمكنك تثبيت جهاز تنظيم الجهد الكهربائي في طابلون مع القواطع الكهربائية يمكنك معرفة كيفية ذلك بقراءة هذا الموضوع" دائرة الحماية من الجهد الزائد - over voltage protection".

إظهار التعليقات